-->

دواعي استعمال دواء زولام Zolam لعلاج القلق والاكتئاب

 

مراجعة دواء زولام Zolam لعلاج حالات القلق والاكتئاب

اليوم نقدم اليكم مراجعة  زولام لعلاج القلق والاكتئاب، هو مهدئ نفسى يكتبه أغلب  الاطباء النفسيين لعلاج اضطرابات القلق  والقلق والتوتر  الشديد ، ولكته يجب استخدام هذا الدواء على المدى القصير ، لأنه قد يسبب  الاصابة بادمان تلك المادة  وتحتاج للعلاج لذا يجب عليك استشارة  طبيبك عند استخدام هذا الدواء .

نبذة عن دواء زولام لعلاج القلق والاكتئاب

دواء زولام Zolam لعلاج  القلق والاكتئاب مأخوذ من مادة تسمى ألبرازولام  تعتبر المادة الفعالة قصيرة المفعول ولا ينص باستعمالها بكثره لأنه قديسبب ادمان تلك المادة وينضم ذلك العقار الى  مجموعة تسمى البنزوديازيبين تلك المجموعة التى تستخدم لعلاج اضطرابات الق وهو عقار قصير المفعول من فئة البنزوديازيبين. يستخدم لعلاج اضطرابات القلق الشديدة والمتوسطة والتصدى لنوابات الهلع كما يعمل تلك الدواء على علاج اضافى للقلق المرتبط بالاكتئاب  . عقار الزولام او ألبرازولام مهدئ ومنوم  يساعد على ارتخاء العضلات . ولكن يرجى الحظر من استخدام تلك المادة حيث يسبب دولاء الزولام كما قلنا ادمانا شديدا حيث ان استخدام تلك المادة لفترة طويلة والافراط فى تناوله يؤدى التى تعود الجسن على استخدامه بالاضافة ان اعراض الانسحاب لديه عند التوقف المفاجئ شديدة للغاية لذا  ان تلك المادة موضوعة  تحت الرقابة الخاصة فى اغلب دول العالم .

دواعي استعمال دواء زولام Zolam لعلاج القلق والاكتئاب



اضطرابات الهلع :

حصل عقار زولام  على موافقة لجنة الأغذية والادوية الامريكية على استخدام مادة ألبرازولام فى العلاج لفترة قصيرة المدى وليكن تقريبا  يصل الى 8 اسابيع  ويستخدم هذا الدواء لعلاج الاضطرابات الشديدة ونوبات الهلع  سواء اذا ماكان المريض مصاب بالخوف من الأماكن المفتوة ام لا .  عقار زولام يعمل بكفاءة عالية وفعال للغاية فى علاج الحالات المعتدلة والشديدة من الرعشة ونوبات الفزع والهلع  .  ولكن يجب ان يعلم الأطباء ان كفاءة مادة الزولام  تظهر بعد 8 أسابيع، بعدها يجب وقفه أو يزيد الطبيب الجرعة .

اضطرابات القلق :

يعمل مادة ألبرازولام على تنظيم اضطرابات القلق (حالة مشابهة لتشخيص APA Diagnostic and Statistical Manual DSM-III-R لاضطرابات القلق العام) أو لتخفيف أعراض القلق على المدى القصير.  ينصح الاطباء على استخدام الزولام لفترة قصيرة من 2 الى 4 اسابيع  فى حالات القللق الحاد الشديدة ويجب عدم استخدام تلك المادة لفترة طويلة الا فى حالات نادرة  .

دواء زولام Zolam لعلاج القلق والاكتئاب والنوم

من المعروف  عن دواء زولام انه يستخدم لعلاج القلق مما يزيد الرغبة الشديدة فى النوم  الا انه برغم النعاس الشديد التى يصاب بها المريض الا انه برغم نومه لمدة طويله الا انه لايشعر بالراحة التام عند الصحيان من النوم


إرسال تعليق